إعلان

الولايات المتحدة تعتزم مساعدة أوكرانيا على استعادة البنية التحتية

12:31 م الخميس 20 أكتوبر 2022

الولايات المتحدة الامريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف- (أ ش أ)

وقعت وزارة البنية التحتية في أوكرانيا ووزارات النقل والتجارة الأمريكية على بيان مشترك حول دعم مرونة البنية التحتية في أوكرانيا واستعادتها.

وذكرت الخدمة الصحفية للوزارة الأوكرانية، في بيان عبر موقع فيسبوك نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- " أن اليوم، ننتقل إلى مستوى استراتيجي من التعاون في مجال البنية التحتية. أولويتنا هي" مشاريع البقاء "التي من شأنها أن تسمح للاقتصاد الأوكراني بمواصلة الحرب وإعادة الحياة الطبيعية إلى الأراضي" التي تم تحريرها من القوات الروسية.

من جانبه قال وزير البنية التحتية الأوكراني أولكسندر كوبراكو، "تنص الوثيقة الموقعة على إنشاء مجموعة عمل مشتركة (فرقة عمل) والتي ستتعامل مع مسألة إشراك مؤسسات الدولة الأمريكية والشركات والخبراء في عملية استعادة البنية التحتية لأوكرانيا".

كما اتفق الطرفان على عقد اجتماع افتتاحي في الأشهر المقبلة. وسيتم تنسيق عملها من جانب وزارة البنية التحتية في أوكرانيا ووزارات النقل والتجارة الأمريكية.

وأضاف كوبراكو "في إطار مجموعة العمل المشتركة التي تم إنشاؤها سنكون قادرين على بناء نموذج فعال لتعاوننا والمضي قدما بسرعة في تنفيذ بعض المشاريع. ونتوقع مشاركة نشطة من مؤسسات الأعمال والخبراء في الولايات المتحدة في هذه العملية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: