إعلان

في مجلس الأمن.. فلسطين تندد بعدوان إسرائيل على شعبها وتل أبيب تتهم حماس بتعمد إشعال النزاع

06:23 م الأحد 16 مايو 2021

وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (ا ف ب)

شجب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد بعدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني ومقدساته. أما السفير إسرائيل في الأمم المتحدة، فقد حمل حركة حماس حماس مسؤولية إشعال فتيل النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وفي أعقاب تسارع وتيرة الأحداث والتصعيد الحالي بين إسرائيل وحركة حماس، ندد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بشدة في اجتماع مجلس الأمن الأحد بـ"عدوان" إسرائيل على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأضاف خلال اجتماع طارئ للمجلس عبر الفيديو "لا يريد البعض استخدام هذه الكلمات، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، لكنهم يعرفون أنها الحقيقة".

وجاءت تصريحات المالكي أمام اجتماع افتراضي طارئ للجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية في منظمة التعاون الإسلامي، دعت إليه السعودية لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

"التصعيد كان متعمدًا من حماس"

من جانبه، حمل سفير إسرائيل في الأمم المتحدة خلال اجتماع لمجلس الأمن الأحد حركة حماس مسؤولية إشعال النزاع بين الفلسطينيين والدولة العبرية.

وقال جلعاد أردان إن التصعيد "كان متعمدًا بشكل كامل من حماس لتحقيق مكاسب سياسية"، لافتًا إلى أن الدولة العبرية حاولت تهدئة التوتر في القدس الشرقية المحتلة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: