إعلان

روسيا: علاقة الاتحاد الأوروبي وموسكو في أدنى مستوياتها بسبب بروكسل

02:52 م الخميس 29 أبريل 2021

ماريا زاخاروفا

موسكو- أ.ش.أ:

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في أدنى مستوياتها، مشيرة إلى أن هذا حدث بسبب بروكسل.

وقالت زاخاروفا اليوم الخميس، تعليقا على تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي لدى موسكو بأن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في أدنى مستوياتها بعد الحرب الباردة:" نحن فعلا في أدنى مستوى منذ نهاية الحرب الباردة، ويبدو أننا نتراجع بشكل ديناميكي كل يوم"، مؤكدة أن هذا حدث بفضل تصرفات الاتحاد الأوروبي.

وكان البرلمان الأوروبي أعرب أمس الأربعاء عن أسفه إزاء الوضع الحالي للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا، محملا موسكو المسؤولية في هذا الشأن.

يُذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية منذ 2014، حيث فرضت دول الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد أشخاص وقطاعات كاملة في الاقتصاد الروسي، وقامت روسيا بحظر استيراد المواد الغذائية من الدول، التي فرضت عقوبات عليها.

وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

ورغم العلاقات الروسية القوية على المستوى الثنائي مع بعض الدول الأوروبية، فإن الروابط مع الاتحاد الأوروبي ككل تتجه إلى مزيد من التوتر والتأزم على خلفية العقوبات الأوربية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: