إعلان

بعد احتجاجات ضد فرنسا.. باكستان تحجب منصات التواصل الاجتماعي

02:05 م الجمعة 16 أبريل 2021

علم باكستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

حجبت باكستان اليوم الجمعة منصات التواصل الاجتماعي، وسط مخاوف من أن نشطاء من جماعة إسلامية متطرفة، ربما يستخدمونها لتأجيج احتجاجات عنيفة ضد الرسوم المسيئة للنبي محمد التي نشرتها صحيفة "شارلي ابدو" الفرنسية الساخرة العام الماضي.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم أن هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية حجبت مواقع للتواصل الاجتماعي لمدة أربع ساعات على الأقل اليوم الجمعة، بدون إنذار مسبق، في خطوة غير مسبوقة تهدف إلى مواجهة تداعيات ناجمة عن مظاهرات من قبل جماعة إسلامية متطرفة.

وقال خورام مهران، أحد المتحدثين باسم الهيئة في رسالة نصية إنه من أجل الحفاظ على النظام والأمن، تم فرض قيود على بعض تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مؤقت. وتم حجب خدمات "فيسبوك وتويتر وواتساب ويوتيوب وانستجرام وغيرها من المواقع من الساعة الحادية عشرة صباحا بالتوقيت المحلي إلى الثالثة عصر، طبقا للإشعار.

ويغلق أنصار حركة "لبيك باكستان" وهي جماعة تؤيد قوانين مناهضة التجديف في البلاد المثيرة للجدل الطرق والشوارع في احتجاجات دامية بدأت يوم الإثنين الماضي.

ويطالب المتظاهرون الحكومة بتنفيذ تعهد سابق بطرد السفير الفرنسي بحلول 20 أبريل بسبب نشر رسم مسيء للنبي محمد العام الماضي.

وقتل خمسة أشخاص على الأقل، من بينهم اثنان من رجال الشرطة في الاحتجاجات، التي دفعت السفارة الفرنسية في إسلام آباد لحث المواطنين الفرنسيين على مغادرة باكستان مؤقتا.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية، شيخ رشيد أحمد، إن هناك ما لا يقل عن اثنين من أفراد الشرطة وثلاثة متظاهرين، قتلوا، في الأساس في إقليم البنجاب بوسط البلاد.

ولم يعرف على الفور عدد المواطنين الفرنسيين الذين يعيشون في باكستان، وما إذا كان سيتم إجلاؤهم أو كيف سيتم ذلك.

وقد أعلنت الحكومة الباكستانية أمس الأول الأربعاء، حظر الحركة اليمينية بموجب قانون مكافحة الإرهاب في البلاد.

فيديو قد يعجبك: