إعلان

واشنطن وسول تؤكدان أهمية التحالف بينهما لمواجهة تحديات المستقبل

06:40 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
واشنطن وسول تؤكدان أهمية التحالف بينهما لمواجهة تحديات المستقبل

الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية - (أ ش أ)

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أهمية التحالف بينهما للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال آسيا.

وأكد الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، أن التحالف بين سول وواشنطن يلعب دورا محوريا في حفظ السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا.

وقال مون -في تصريح أوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية- إن التحالف الثنائي مع الولايات المتحدة كان بمثابة الأساس لـ "الأمن والدبلوماسية لكوريا الجنوبية" ووصفه بأنه "محور السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وأشاد بالتحالف لتطوره إلى شراكة متبادلة تتوسع عبر مجالات الاقتصاد والثقافة والعلوم والتكنولوجيا، وأضاف أن الصداقة بين البلدين قد تعمقت بدورها.

وأوضح أن قوة التحالف "ستثبت بلا توقف" كيف ستفيد شبه الجزيرة الكورية والعالم من حيث السلام، وأعرب عن شكره للقوات الكورية الجنوبية والأمريكية المتمركزة محليا على جهودها للحفاظ على السلام.

بدوره، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أهمية الوحدة في التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمواجهة "تحديات المستقبل" في ظل تصاعد التنافس الأمريكي الصيني.

وقال الوزير الأمريكي -في تصريح عقب وصوله إلي سول للانضمام للاجتماع التشاوري الأمني المقرر عقده غدا حسبما ذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية- "لا ينبغي لأحد أن ينطلق في رحلة طويلة بلا شريك موثوق به، مع العلم أن أي مخاطر واجهتها على طول الطريق يمكن مواجهتها بشكل أفضل معًا.. هذا النموذج المثالي يدفع جهودنا للنظر عبر الأفق ومواجهة تحديات الغد".

ووصف أوستن التحالف الثنائي بأنه شراكة مبنية على "القيم والمبادئ المشتركة".

وسلط وزير الدفاع الأمريكي الضوء أيضًا على الالتزام "الصارم" بالدفاع عن كوريا الجنوبية، وسط مخاوف مستمرة بشأن البرامج النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

هذا المحتوى من

Asha

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي