إعلان

رئيس وزراء روسيا يلتقي الرئيس لوكاشينكو في بيلاروس إظهارا للدعم

09:30 م الخميس 03 سبتمبر 2020

رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

توجه رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى الجارة بيلاروس اليوم الخميس للقاء الرئيس الكسندر لوكاشينكو، إظهارا للدعم في خضم حركة احتجاج جماهيرية ضد رئاسته.

وقال ميشوستين في اجتماع مع لوكاشينكو، بحسب وكالة أنباء البلطيق "بيلتا"، إنه "ونحن في مينسك المضيافة، نود أن نشدد على أن روسيا تدعم تماما سيادة بيلاروس واستقلالها ووحدة أراضيها".

ورافق ميشوستين وفد كبير من كبار مسؤولي روسيا، ضم وزراء الطاقة والتجارة والثقافة والرياضة والرعاية الصحية، حسبما ذكر الإعلام الروسي الرسمي.

ولا تزال روسيا أقوى حليف للوكاشينكو على الرغم من اتهامات الرئيس البيلاروسي قبل الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها الشهر الماضي بأن قوات روسية شبه عسكرية كانت تسعى لزعزعة استقرار بيلاروس.

وبعد ذلك، أدار لوكاشينكو أصابع الاتهام في عدم الاستقرار في البلاد - التي تشترك في الحدود مع ليتوانيا ولاتفيا وبولندا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي - ضد التكتل .

وأبلغ لوكاشينكو ميشوستين أن حوالي نصف جيش بيلاروس ينتشر في أجزاء بغرب البلاد، لتأمين مناطقها الحدودية القريبة من بولندا وليتوانيا، وهما عضوتان في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

ووفقا لوكالة "بيلتا"، قال لوكاشينكو "إننا نحكم فعليا السيطرة على الحدود الغربية مع ليتوانيا وبولندا. وكما قلت مرارا وتكرارا، نحن نطوق فعلا (مدينة) جرودنو، لمواجهة هذه التهديدات".

وينفي الناتو بشدة مزاعم أطلقها لوكاشينكو خلال الأسابيع القليلة الماضية، بأن التحالف يحشد قواته بالقرب من حدود بيلاروس.

وندد الاتحاد الأوروبي بانتخابات الرئاسة في بيلاروس التي أجريت في 9 آب/أغسطس ووصفها بأنها "غير حرة ولا نزيهة"، وأدان قمع الشرطة العنيف للاحتجاجات التي استمرت بشكل يومي منذ التصويت.

وتعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال قوات لفرض القانون إلى بيلاروس لقمع الاحتجاجات إذا لزم الأمر.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو أمس الأربعاء إن زيارة ميشوستين تهدف إلى تمهيد الطريق لعقد اجتماع بين بوتين ولوكاشينكو في غضون الأسبوعين المقبلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان