إعلان

تونس والجزائر يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة

08:15 م الإثنين 14 سبتمبر 2020

تونس والجزائر

تونس - (أ ش أ):
بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، اليوم الإثنين، مع سفير الجزائر بتونس عزوز بعلال، مستجدات الأوضاع في المنطقة، والاستعدادات الجارية للزيارة المرتقبة التي سيؤديها الرئيس الجزائري إلى تونس.
وأكد الوزير التونسي، خلال اللقاء حسبما أفادت وكالة (تونس إفريقيا) للأنباء، ضرورة تجسيد الإرادة التي تحدو قيادتي البلدين باتجاه تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعاون الثنائي تفضي إلى مشاريع اقتصادية تحقق منافع البلدين، بالإضافة لأهمية تطوير الإطار القانوني المنظم للتعاون الثنائي وإثرائه وتنويعه ليشمل مجالات جديدة ومتنوعة بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشار لتطابق وجهات نظر البلدين إزاء الأزمة الليبية، التي يتعين أن تكون معالجتها من خلال حل سياسي يشارك فيه كل الليبيين دون تمييز أو إقصاء، مشددا على أن يكون لدول الجوار دور مهم في أية عملية سياسية تستهدف حل الأزمة بما يحفظ الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق وفي المنطقة برمتها.
وأكد الوزير التونسي أن التطورات الحالية التي تمر بالمنطقة العربية والمتوسطية تستوجب رفع مستوى التنسيق والتشاور بين تونس والجزائر والتحرك المشترك لرفع التحديات الماثلة أمام البلدين.
من جهته، ثمّن السفير الجزائري العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، مؤكدا حرص بلاده على دعم وتنويع مجالات التعاون تحقيقا للمصلحة المشتركة، مؤكدا أهمية الرفع من مستوى التنسيق والتشاور في خصوص الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الملف الليبي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: