إعلان

إثيوبيا تصنع أجهزة اختبارات فيروس كورونا وتخطط للتصدير في إفريقيا

05:24 م الأحد 13 سبتمبر 2020

رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا - (د ب أ)

قال رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، اليوم الأحد، إن إثيوبيا ستبدأ في تصنيع أجهزة اختبار فيروس كورونا، وسط زيادة حادة في عدد الحالات في الدولة الواقعة بشرق إفريقيا.

جاء إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي، أثناء افتتاح مصنع مملوك لشركة "بي جي أي هيلث إثيوبيا" الصينية. ويهدف المصنع إلى إنتاج أكثر من 10 ملايين مجموعة اختبار، والتي سيتم استخدامها في البلاد وتصديرها إلى دول أفريقية أخرى.

وذكر آبي أحمد: "سيقدم المصنع أيضا خدمات المختبرات التجارية لما يصل إلى 3 ملايين مسافر ترانزيت في مطار بولي الدولي ومدينة أديس أبابا".

كما افتتحت إثيوبيا اليوم الأحد أيضا مستشفى ميدانيا لعلاج ما يصل إلى 200 مريض مصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19). ويبلغ إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في إثيوبيا الآن نحو 64 ألف إصابة، مع اقتراب الوفيات الناجمة عن الفيروس إلى 1000 حالة وفاة. وأجرت السلطات الصحية أكثر من 1ر1 مليون اختبار منذ أبريل وفقًا لمسؤولين إثيوبيين.

وفي القارة الأفريقية، أجرت جنوب إفريقيا أكبر عدد من الاختبارات منذ بداية الوباء، حيث أجرت 9ر3 مليون اختبار، ويحتل المغرب المركز الثاني بعد إجراء 2ر2 مليون اختبار، وفقًا للمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

فيديو قد يعجبك: