إعلان

بعد اتفاق السلام.. اتصال هاتفي "دافئ" بين نتنياهو وملك البحرين

01:24 م الأحد 13 سبتمبر 2020

بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه أجرى اتصالًا هاتفيًا مع العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إثر اتفاق السلام الذي أبرمه البلدان

وصرح نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة، أن الحديث كان "دافئا للغاية"، وجرى الاتفاق فيه على إقامة سلام رسمي وعلاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لدينا الآن اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع دولتين عربيتين تم التوصل إليهما خلال شهر واحد. أنا متأكد بأننا نرحب جميعا بهذه الحقبة الجددة ونحن على أبواب حقبة جديدة".

وتابع نتنياهو "هذا السلام سيكون مختلفا، لأنه سيكون سلامًا حارًا وسلامًا اقتصاديًا علاوة على السلام السياسي، وسيكون هناك أيضا سلام بين الشعوب"، حسبما نقل حساب "إسرائيل بالعربية" عبر تويتر.

وأشار إلى أنه ستكون هناك حركة نشطة جدا من الرحلات الجوية "بين دولنا والتحمس الكبير الذي يسود في إسرائيل يقابل بالتحمس الكبير الذي يسود في البحرين والإمارات عند المواطنين هناك. فيحدث هنا حقا تغيير هائل".

وأفاد نتنياهو بأنه سيغادر إلى العاصمة الأمريكية واشنطن من أجل التوقيع على بدء سريان اتفاقيتي السلام، "من أجل تحريك هذا التغيير التاريخي"، على حد تعبيره.

وقبل يومين، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاق مملكة البحرين وإسرائيل على إبرام اتفاق سلام، واصفا إياه بـ"الإنجاز التاريخي".

فيديو قد يعجبك: