إعلان

مساعدات أمريكية وبريطانية وعربية بعد التفجير الدموي في بيروت

03:23 م الجمعة 07 أغسطس 2020

انفجار مرفأ بيروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- ( د ب أ):

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت عن مساعدات تفوق قيمتها 17 مليون، بعد الانفجار الذي وقع في 4 أغسطس،كما أعلنت سفارة بريطانيا أن سفينة ستبحر إلى لبنان كجزء من حزمة الدعم العسكري، ووصلت طائرات عربية إلى مطار بيروت محملة يالمساعدات.

وأعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، في بيان، أنه "استجابة لمأساة 4 أغسطس المروعة، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم مساعدات أولية للكوارث للبنان تفوق قيمتها 17 مليون دولار أمريكي، وهي تشمل المساعدات الغذائية والإمدادات الطبية، فضلا عن مساعدة مالية للصليب الأحمر اللبناني. كما تتوقع السفارة عدة إعلانات عن مساعدات ومعونات إضافية قريباً".

ونوهت السفارة، في بيانها " بالجيش اللبناني، ولا سيما القوات الجوية، التي تعمل بلا كلل لتنسيق وصول المساعدات الملحة لشعب لبنان".

وقال البيان إن السفيرة الأمريكية دوروثي شيا صرحت أمس أن بلادها تواصل "الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، بخاصة الآن، فيما يواجهون تداعيات الانفجار المروع الذي وقع في 4 أغسطس والدمار الشامل الذي سببه".

من جهتها، أعلنت سفارة بريطانيا في بيان، أن "سفينة صاحبة الجلالة إنتربرايز، وهي سفينة مسح بحري تابعة للبحرية الملكية البريطانية، ستبحر إلى لبنان كجزء من حزمة واسعة من الدعم العسكري الذي يقدمه وزير الدفاع بن والاس اليوم".

وأضاف البيان "ستتجه سفينة المسح البحري هذه إلى لبنان لتقييم الأضرار التي لحقت بمرفأ بيروت بعد الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء، والمساعدة في إعادة عمليات المرفأ إلى طبيعتها".

وكانت وصلت الى مطار بيروت صباح اليوم، الدفعة الأولى من مساعدات الاغاثة من سلطنة عمان، بأوامر من السلطان هيثم بن طارق، وتتضمن 22 طنا من المواد الطبية المتنوعة.

فيديو قد يعجبك: