إعلان

بينهم نائب تراجع عن قراراه.. النواب اللبناني يقبل استقالة 8 أعضاء

11:06 ص الخميس 13 أغسطس 2020

مجلس النواب اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن مجلس النواب اللبناني، الخميس، قبول استقالة 8 نواب، بينهم النائب مروان حمادة الذي تراجع عن استقالته، حسبما ذكرت قناة "إل بي سي آي" اللبنانية.

والنواب الذين استقالوا من البرلمان اللبناني هم نواب كتلة "الكتائب" اللبنانية سامي الجميل، نديم الجميل، الياس حنكش، النائبة بوليت يعقوبيان، النائب ميشال معوض، النائب نعمة افرام، وعضو "اللقاء الديموقراطي" هنري الحلو، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

من جهة أخرى، أعلن عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله تراجع النائب مروان حمادة عن الاستقالة، وأنه مريض ولا يمكنه الحضور، إلا أن رئيس مجلس النواب نبيه بري طالب بضرورة حضوره إلى الجلسة للتراجع عن استقالته، وفق القناة اللبنانية.

ويجتمع مجلس النواب اللبناني اليوم الخميس برئاسة رئيس المجلس نبيه بري في قصر الأونيسكو، لمناقشة إعلان حالة الطوارىء في مدينة بيروت.

وقال بري بعد تلاوة الاستقالات، إن "الوطن يحتضر، ولم يعد لدينا سوى العملية الجراحية، داعيا إلى إنجاز قانون انتخابي دون عائق مذهبي أو طائفي، توحيد الضرائب على شكل تصاعدي، ضمان اجتماعي والإسراع في تأليف حكومة يكون في بيانها الوزاري مبني على الإصلاحات ومكافحة الفساد".

يأتي ذلك على خلفية الانفجار الذي وقع قبل أسبوع بمرفأ بيروت وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 171 قتيلًا وأكثر من 6 آلاف جريح، فيما لا يزال العشرات في عِداد المفقودين.

فيديو قد يعجبك: