إعلان

واشنطن تحذر طالبان من شن هجمات تستهدف القوات الأمريكية

09:08 م الثلاثاء 30 يونيو 2020

مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

حذر مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الثلاثاء، حركة طالبان خلال اتصال هاتفي مع مسؤولي الحركة في الدوحة، من شن هجمات تستهدف القوات الأمريكية في أفغانستان، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" عربية.

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية سهيل شاهين، حسبما نقلت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن بومبيو، تحدث عبر الهاتف مع مسؤولي الحركة المتواجدين في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لاستكمال المفاوضات بين واشنطن والحركة للوصول إلى اتفاق سلام في أفغانستان.

وتواجه إدارة الرئيس ترامب انتقادات محلية على خلفية التقارير التي أكدت أن المخابرات العسكرية الروسية قدمت مكافآت مالية لمسلحين من حركة طالبان لقتل الجنود الأمريكيين.

من جانبها قالت كايلى ماكناني، المتحدثة باسم البيت الأبيض، أمس الاثنين، إن إدارة ترامب تعتزم إحاطة مجموعة من أعضاء الكونجرس في البيت الأبيض بشأن تقارير إعلامية عن عرض روسيا مكافآت للمسلحين الإسلاميين في أفغانستان، بما في ذلك حركة طالبان، لمهاجمة القوات الأمريكية.

وقالت ماكناني إنه تم توجيه دعوة إلى مجموعة صغيرة من النواب الرئيسيين "من الحزبين الجمهوري والديمقراطي" وإن كبير الموظفين بمكتب الرئيس على اتصال بأعضاء في الكونجرس من الحزبين.

فيديو قد يعجبك: