إعلان

الجمهوريون يطالبون الأمريكيين بوضع كمامات بعد ارتفاع إصابات كورونا

08:24 م الإثنين 29 يونيو 2020

الكمامات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

يشن المشرعون الجمهوريون، حملة ضغط عامة من أجل ارتداء الكمامات، في اختلاف مع موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول هذه القضية، في الوقت الذي تتزايد فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في بعض الولايات التي تميل للجمهوريين، حسبما ذكرت رويترز.

وقال كبير الجمهوريين في مجلس النواب كيفن مكارثي، اليوم الاثنين، إن على كل أمريكي مسؤولية اتباع التوصيات للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا.

وقال مكارثي لشبكة "سي.إن.بي.سي" بعد أن بدأت ولاية كاليفورنيا مسقط رأسه في التراجع عن الجهود لإعادة فتح الاقتصاد "عليهم وضع كمامات، إذا لم يكن بوسعكم الحفاظ على التباعد الاجتماعي، فعليكم استخدام الكمامات وأن تحترموا بعضكم البعض".

وتخطّت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة اليوم الأحد حاجز 5ر2 مليون حالة، وفقا لما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مع استمرار تفشي موجة ثانية من الجائحة في أنحاء الجنوب والغرب الأمريكي.

يأتي ذلك بينما تبرز ولايات فلوريدا وتكساس وأريزونا بشكل سريع كأحدث بؤر لتفشي الجائحة في الولايات المتحدة بعد تسجيل أعداد قياسية لحالات الإصابة الجديدة لأسابيع، كما ظهرت ارتفاعات حادة في أعداد المصابين بـكوفيد-19 في بعض الولايات التي لم تشهد تفشيا كبيرا للفيروس التاجي في المراحل الأولى، وهو ما رأته واشنطن بوست دليلا على أن الأعداد المتزايدة ليست فقط نتاج زيادة اختبارات الكشف عن الإصابة التي تجريها السلطات الصحية.

فيديو قد يعجبك: