إعلان

زراعة 22 ألف فدان قطن في محافظة البحيرة

01:10 م الأحد 28 يونيو 2020
زراعة 22 ألف فدان قطن في محافظة البحيرة

القطن

البحيرة - أحمد نصرة:

انتهت محافظة البحيرة، من زراعة محصول القطن هذا العام بإجمالي مساحة 21 ألفًا و937 فدان قطن، بزيادة عن المساحة المستهدفة، وهى 18 ألفًا و973 فدانًا.

وأشار المهندس محمد د الزواوي، وكيل وزارة الزراعة، إلى تشكيل لجان من قبل إدارات "مكافحة الآفات، والإرشاد الزراعي، والمتابعة"، بالإضافة إلى رؤساء أقسام المكافحة والإرشاد الزراعي والمتابعة بالإدارات الزراعية؛ للمرور ومتابعة الزراعات الصيفية، لرصد أية حالات مرضية على النبات والوقوف على توفير مستلزمات الإنتاج، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الاستراتيجية وخاصة الذرة الشامية والقطن، لزيادة الإنتاج.

وأضاف الزواوي، أنه منذ بدء زراعات الموسم الصيفي جرى توفير جميع تقاوي المحاصيل الصيفية، والتنبيه على جميع الإدارات الزراعية بعمل حملات مكثفة على "رأس الغيط" لحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة، وخاصة من الذرة الصفراء لزيادة الإنتاج والحد من الاستيراد، وعمل لجان للتعريف بالأصناف مبكرة النضج وقليلة استهلاك المياه، والتي تعطي إنتاجية عالية.

وأوضح وكيل الوزارة أن المستهدف زراعته من الذرة الصفراء 141 ألفّا و 916 فدانا،جرى زراعة 102 ألفًا و315 فدان منها للعمل على تلبية احتياجات صناعة الدواجن من الأعلاف، والحد من استيراد الذرة الصفراء من خلال أصناف ذات إنتاجية عالية ومسجلة.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي