إعلان

واشنطن تدعم مشاركة تايوان على نطاق واسع بمنظمة الصحة العالمية

09:28 م الإثنين 27 أبريل 2020

منظمة الصحة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه - (د ب أ)

أعلنت وزارة الصحة والرعاية التايوانية، مساء اليوم الاثنين، بالتوقيت المحلي، أن الولايات المتحدة أعادت تأكيد دعمها لمشاركة تايوان على نطاق أوسع في منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين.

وتايوان دولة جزيرة ديمقراطية تتمتع بالحكم الذاتي وتقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للصين، التي تدعي أنها مقاطعة تابعة لها.

ولأن الصين لا تعترف باستقلال تايوان ، فقد منعت ممثلي الدولة الجزيرة من المشاركة في المنتديات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية.

وقد تم انتقاد هذا الموقف وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)في جميع أنحاء العالم ، حيث أشار بعض خبراء الصحة إلى أن العالم يمكن أن يكتسب رؤى من تايوان ، التي حققت نجاحًا نسبيًا في منع انتشار الفيروس المميت.

وقالت الوزارة إن أليكس عازار وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، ووزير الصحة والرعاية التايواني تشن شيه تشونج، عقدا اجتماعًا افتراضيًا لمدة نصف ساعة.

وإلى جانب مناقشة استراتيجيات مكافحة جائحة كورونا، تبادل تشين وعازار وجهات النظر حول الأمن الصحي العالمي والحاجة إلى ضم تايوان إلى منظمة الصحة العالمية.

وأعرب تشن، عن تقديره للتعاون بين الولايات المتحدة وتايوان في الجهود المبذولة لمكافحة كورونا، ودعم واشنطن القوي لمشاركة تايوان في منظمة الصحة العالمية.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التبادل الثنائي وتوسيع التعاون الصحي، لا سيما في مجال البحث والتطوير في اللقاحات والأدوية الخاصة بكورونا المستجد، وكذلك الإمدادات والمعدات الطبية.

وساهمت تايوان، بتقديم أكثر من مليوني قناع وجه للعاملين في الخطوط الأمامية في مجال الصحة في الولايات المتحدة ، بينما خفضت عدد الإصابات بها إلى 429 حالة، مع ست حالات وفاة وتعافي 290 مريضًا.

فيديو قد يعجبك: