Masrawy logo white

واشنطن تدعم مشاركة تايوان على نطاق واسع بمنظمة الصحة العالمية

09:28 م الإثنين 27 أبريل 2020
واشنطن تدعم مشاركة تايوان على نطاق واسع بمنظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية

تايبيه - (د ب أ)

أعلنت وزارة الصحة والرعاية التايوانية، مساء اليوم الاثنين، بالتوقيت المحلي، أن الولايات المتحدة أعادت تأكيد دعمها لمشاركة تايوان على نطاق أوسع في منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين.

وتايوان دولة جزيرة ديمقراطية تتمتع بالحكم الذاتي وتقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للصين، التي تدعي أنها مقاطعة تابعة لها.

ولأن الصين لا تعترف باستقلال تايوان ، فقد منعت ممثلي الدولة الجزيرة من المشاركة في المنتديات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية.

وقد تم انتقاد هذا الموقف وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)في جميع أنحاء العالم ، حيث أشار بعض خبراء الصحة إلى أن العالم يمكن أن يكتسب رؤى من تايوان ، التي حققت نجاحًا نسبيًا في منع انتشار الفيروس المميت.

وقالت الوزارة إن أليكس عازار وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، ووزير الصحة والرعاية التايواني تشن شيه تشونج، عقدا اجتماعًا افتراضيًا لمدة نصف ساعة.

وإلى جانب مناقشة استراتيجيات مكافحة جائحة كورونا، تبادل تشين وعازار وجهات النظر حول الأمن الصحي العالمي والحاجة إلى ضم تايوان إلى منظمة الصحة العالمية.

وأعرب تشن، عن تقديره للتعاون بين الولايات المتحدة وتايوان في الجهود المبذولة لمكافحة كورونا، ودعم واشنطن القوي لمشاركة تايوان في منظمة الصحة العالمية.

كما اتفق الجانبان على تعزيز التبادل الثنائي وتوسيع التعاون الصحي، لا سيما في مجال البحث والتطوير في اللقاحات والأدوية الخاصة بكورونا المستجد، وكذلك الإمدادات والمعدات الطبية.

وساهمت تايوان، بتقديم أكثر من مليوني قناع وجه للعاملين في الخطوط الأمامية في مجال الصحة في الولايات المتحدة ، بينما خفضت عدد الإصابات بها إلى 429 حالة، مع ست حالات وفاة وتعافي 290 مريضًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي