إعلان

مجلس السيادة بالسودان: القوات المسلحة بكل مكوناتها على قلب رجل واحد

03:01 ص الخميس 16 أبريل 2020

محمد حمدان دقلو

الخرطوم - (أ ش أ):
أكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان قائد قوات "الدعم السريع" الفريق أول محمد حمدان دقلو، أن القوات المسلحة بكل مكوناتها على قلب رجل واحد، وتعمل على رفعة السودان وحمايته.
وقال دقلو، في تصريحات صحفية مساء الأربعاء بعد عقد أول اجتماع للجنة العليا للطوارئ الاقتصادية برئاسته: "نقول لمروجي الفتن والشائعات: إن القوات المسلحة هي الدعم السريع، والدعم السريع هو القوات المسلحة، وهمنا واحد هو صون أمن البلد واستقراره".
وفي السياق ذاته، قال المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية العميد الدكتور الطاهر أبو هاجة، إن عمليات النقل والانتداب وإنهاء الانتداب داخل القوات المسلحة تعد أمرًا طبيعيًا.
وأضاف أبو هاجة أن إنهاء انتداب بعض الضباط بـ"الدعم السريع" أو انتدابهم كما تم قبل أشهر يأتي في هذا الإطار، لافتًا إلى أن قوات الدعم السريع هي إحدى تشكيلات القوات المسلحة.
كانت القوات المسلحة السودانية قد أكدت أنها لن تسمح بحدوث ما يقوض مكتسبات وإرادة الشعب السوداني، داعيةً إلى عدم الالتفات للشائعات ولكل من يسعى للفتنة بين القوات المسلحة ومكوناتها والقوات النظامية الأخرى.

ومنعت اللجنة التجمعات بكل أشكالها من أسواق الخضروات واللحوم والاكتفاء بالمحلات التجارية والمخابز الصغيرة لقضاء احتياجات السكان الضرورية، على أن يستثنى من الحظر أصحاب السيارات الخاصة بالبضائع وسيارات الإسعاف وكذلك أصحاب المحلات الصغيرة والمخابز.

وسمحت اللجنة للمواطنين بالتنقل بشكل فردي من الساعة الــ 8 حتى الساعة الــ 2 ظهرا دون استعمال السيارات مع الالتزام بإجراءات السلامة وارتداء الكمامات.

كما قررت اللجنة إيقاف تعاملات المصارف مع الجمهور نهائيا خلال مدة الحظر المقترح، مع منع وجود أي تجمعات بكافة أشكالها، على أن تتولى وزارة الداخلية التعامل مع هذه التجمعات.

وكانت ليبيا قد أعلنت الشهر الماضي عن إغلاق الحدود البرية والجوية لمدة 3 أسابيع، قامت بتجديدها الأسبوع الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: