إعلان

اليابان تسجل انخفاضًا حادًا في عدد السياح بسبب كورونا

11:29 ص الجمعة 06 مارس 2020

اليابان

طوكيو - أ ش أ

أعلنت وكالة خدمات الهجرة في اليابان، اليوم الجمعة، انخفاض عدد السياح الأجانب الوافدين إلى البلاد إلى أقل من مليون شخص في فبراير الماضي، أي أقل من نصف الـ 37ر2 مليون الذين سجلتهم الوكالة في العام السابق، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن وكالة خدمات الهجرة، قولها إن عدد الزائرين الوافدين من الصين، الدولة الأكثر تضرراً من تفشي الفيروس الذي يسبب الالتهاب الرئوي والذي تم اكتشافه لأول مرة في ووهان في ديسمبر الماضي، انخفض بشكل حاد، إذ لم يبلغ عددهم حتى 60 ألف، أي أقل من عُشر الـ658 ألف شخصا الذين زاروا اليابان في العام السابق.

وأفادت وكالة خدمات الهجرة بأن 35 ألف من الزائرين الأجانب يدخلون اليابان يوميا خلال فبراير الماضي مقارنه بـ 85 ألف للعام الماضي.

ونشرت الوكالة البيانات المؤقتة خلال جلسة للجنة البرلمانية، وذلك بعد يوم من إعلان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الذي يواجه وابلًا من الانتقادات لاستجابته المتأخرة على تفشي المرض، عن اتخاذ تدابير مراقبة أكثر صرامة تقيد السفر من الصين وكوريا الجنوبية.

وقدمت بيانات وكالة خدمات الهجرة اليابانية لمحة عن التأثير الاقتصادي المحتمل لتفشي المرض، مع اعتماد قطاع السياحة الياباني على آسيا، إذ يشكل الزوار القادمون من الصين وكوريا الجنوبية أكثر من 40 في المئة من إجمالي عدد الزوار إلى اليابان لعام 2019 الماضي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: