إعلان

العراق يثمن دور ألمانيا في القضاء على تنظيم داعش الإرهابي

03:58 م الأحد 06 ديسمبر 2020

تنظيم داعش - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - أ ش أ

ثمن وزير العدل العراقي، سالار عبد الستار، اليوم الأحد، دور الحكومة ‏الألمانية في مساعدة العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية.

وقال عبد الستار - خلال لقائه مع السفير الألماني لدى العراق، أوله دييل - إنه "جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ‏وسبل تعزيزها، لاسيما توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين في المستقبل ‏القريب"، وذلك وفقا لما أوردته قناة "السومرية" الإخبارية.

وشدد الوزير، خلال اللقاء، على أهمية دور الحكومة ‏الألمانية في مساعدة العراق ضد عصابات داعش الإرهابية، داعيا ‏إلى ‏مساهمة جميع دول العالم بملف حقوق الإنسان بالمناطق ‏المحررة ‏ودعم توجه العراق في محاكمة وتجريم عصابات ‏داعش.‏

وأكد أن وزارة العدل مستمرة في التعاون مع الجهات ‏الدولية ‏ومنظمات حقوق الإنسان، في تعزيز وتطبيق معايير ‏حقوق ‏الإنسان وفقا للمنهج الحكومي الذي يسعى للانفتاح في ‏شتى ‏المجالات ومن ضمنها المجال القانوني المتعلق بعمل الوزارة.

من جانبه، أكد السفير الألماني أن محاربة داعش مهمة عالمية، ‏منوها باستمرار بلاده لدعم الحكومة العراقية في ملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي التي تحاول ‏تعكير صفو الأمن والاستقرار في بعض المناطق، ‎وكذلك تبادل الخبرات في شتى المجالات بين الطرفين.

ودعا ‏السفير الألماني إلى ‏مساهمة جميع دول العالم بملف حقوق الإنسان بالمناطق ‏المحررة ‏ودعم توجه العراق في محاكمة وتجريم عصابات ‏داعش.‏

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: