إعلان

ماليزيا تعلن شراء نحو 13 مليون جرعة من لقاح فايزر ضد كورونا

04:00 م الجمعة 27 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك- (د ب أ):

قال رئيس وزراء ماليزيا، محي الدين ياسين، اليوم الجمعة إن حكومته تستهدف تطعيم نحو 4ر6 مليون شخص ضد فيروس كورونا المستجد، أوائل العام المقبل، معلنا عن التوصل لصفقة من أجل شراء 8ر12 مليون جرعة من اللقاح الذي طورته شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية للوقاية من الإصابة بالعدوى.

وأضاف رئيس الوزراء الماليزي:" سيتم إجراء التطعيم على مراحل... وستكون الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19".

وقال وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار الماليزي خيري جمال الدين في تغريدة على موقع "تويتر" إن العاملين في المجال الطبي هم أول من سيحصل على اللقاح.

وأضاف الوزير أنه سيتم منح اللقاح بعد ذلك للجماعات الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالفيروس مثل كبار السن، ومن يعانون من أمراض أخرى، ثم بعد ذلك لعامة السكان.

وتابع الوزير خيري بالقول إن صفقة شراء لقاح فايزر/بيونتك والاتفاق المنفصل مع تحالف كوفاكس العالمي سيوفران لماليزيا جرعات كافية لتطعيم 30 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 32 مليون نسمة في أوائل العام المقبل.

وأوضح وزير العلوم الماليزي أن الحكومة تهدف أيضًا إلى الحصول على لقاحات صينية الصنع، في إطار سعيها لتحقيق "مناعة القطيع" عبر تطعيم 70 في المئة من السكان في نهاية المطاف.

و في مطلع هذا الشهر، أعلن تحالف فايزر-بيونتيك أن لقاحهما المشترك ضد فيروس كورونا اثبت فعالية بنسبة 95 بالمئة. وتقدمت الشركتان بطلب إلى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على ترخيص باستخدامه في حالات الطوارئ.

وسجلت ماليزيا اليوم الجمعة ارتفاعًا في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا، مقارنة بـ 935 حالة إصابة تم اكتشافها يوم أمس الخميس، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الماليزية.

وبحسب البيانات التي نقلتها وكالة بلومبرج للأنباء، تم اكتشاف معظم الحالات الجديدة في ولاية صباح الماليزية، التي سجلت 441 حالة إصابة بالفيروس، تليها ولاية سيلانجور بواقع 175 حالة إصابة.

وسجلت ماليزيا رسميًا ما يقرب من 62000 حالة إصابة بالفيروس، فضلا عن تعافي نحو 50000 شخص. وقد توفي 350 شخصًا جراء الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: