إعلان

روحاني لقادة أرمينيا وأذربيجان: لن نسمح للإرهابيين بالتواجد قرب حدودنا

12:26 م الأربعاء 07 أكتوبر 2020

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران- (د ب أ):

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، بأنه أكد في محادثات أجراها مع رئيس وزراء أرمينيا ورئيس أذربيجان على أهمية أمن إيران، كما أكد أن الجمهورية الإسلامية "لن تسمح للإرهابيين بالتواجد قرب حدودها".

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عنه القول خلال اجتماع الحكومة الإيرانية: "حاربنا لسنوات وتواجد القائد قاسم سليماني (الذي اغتالته الولايات المتحدة) في الميدان حتى لا يكون الإرهابيون في المنطقة وبالقرب من حدودنا.لقد قاتلنا في سوريا والعراق وساعدنا شعبيهما. ومن غير المقبول أن يقوم البعض بجلب الإرهابيين إلى القرب من حدودنا، وقد تم قول هذا صراحة لمسؤولي أذربيجان وأرمينيا. هذا غير مقبول بالنسبة لنا ولن نسمح بذلك".

وأكد :"يجب الانتباه على ألا تتصاعد هذه الحرب إلى حرب إقليمية. ويجب على من ينفخ في نار الحرب أن يعلم أن هذا لن يكون في مصلحة أحد".

وحول استمرار الاشتباكات بين أذربيجان وأرمينيا حول منطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها، قال :"نأسف للحرب، ويجب أن تنتهي، فاستمرارها ليس في مصلحة أحد. الحرب والدماء ليست السبيل إلى حل أي قضية".

وتابع: "أمننا مهم وليس من المقبول بالنسبة لنا إطلاقا أن يسقط عدد من القذائف على أراضينا، ونطلب من الحكومتين الجارتين اللتين تربطنا بهما علاقات جيدة الانتباه إلى هذه المسألة".

فيديو قد يعجبك: