إعلان

فيروس كورونا: إجراءات مشددة للسيطرة على الوباء في دول أوروبية

01:46 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

مكافحة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم أوروبية- (بي بي سي):

اتخذت عدة دول أوروبية المزيد من إجراءات مكافحة فيروس كورونا في ظل الارتفاع الكبير في عدد الإصابات

حيث سيتم إغلاق منطقة في ولاية بافاريا في ألمانيا، وهي أول منطقة في ألمانيا تطبق هذا الإغلاق منذ الربيع الماضي. ولن يسمح لسكان المنطقة الألمانية بمغادرة المنزل إلا للتسوق أو العمل أو لأسباب ضرورية أخرى. وبلغ معدل الإصابة بالعدوى خلال الأسبوع الماضي 272.8 لكل 100 ألف شخص.

أما فى منطقة نافار الإسبانية، حيث بلغ معدل الإصابات 945 حالة من بين 100 ألف نسمة، فسيتم اعتبارًا من يوم الخميس حظر الحركة داخل وخارج المنطقة لمدة أسبوعين وستغلق الحانات والمطاعم ، ولكن سيظل مسموحًا بشراء الوجبات فقط من محلات الوجبات السريعة دون الجلوس في المكان.

وتدخل تدابير المستوى 5 الصارمة في أيرلندا حيز التنفيذ اعتبارًا من منتصف ليل الأربعاء، كما يجتمع مجلس الوزراء للنظر في الإجراءات الإضافية التي يجب اتخاذها. ويُطلب من الناس في جميع أنحاء البلاد البقاء في المنزل.

كذلك شهدت بلجيكا أول ليلة لحظر التجول، حيث يسمح فقط بالحركة في حالات الضرورة من منتصف الليل إلى الخامسة صباحًا. وتم إدخال 269 شخصا إلى المستشفى لإصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وطلبت منطقة لومباردي الإيطالية من الحكومة فرض حظر تجول إقليمي اعتبارًا من الخميس ، وسط توقعات بارتفاع حاد في عدد المصابين في وحدات العناية المركزة بمستشفيات المنطقة.

وسجلت فرنسا وجود أكثر من 2000 شخص في وحدات العناية المركزة لأول مرة منذ مايو، أيار الماضي. وهو ما يعنى أن أكثر من نصف أسرة العناية المركزة في باريس مستخدمة من قبل مرضى كورونا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: