إعلان

وزيرا خارجية العراق والأردن يغادران القاهرة بعد لقاء شكريض

09:09 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، كلا من فؤاد حسين وزير خارجية العراق، وأيمن الصفدي وزير خارجية الأردن، وذلك بعد زيارة للبلاد اجتمعا فيهما مع عدد من المسؤولين والتقيا أيضا السفير سامح شكري وزير الخارجية، لبحث القضايا المشتركة.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، غادر على طائرة خاصة متوجها إلى دولة العراق، فيما غادر وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي على طائرة خاصة أيضا متجهة إلى الأردن.

وقامت إدارة المراسم والعلاقات بمكتب الخارجية في مطار القاهرة الدولي، بإنهاء إجراءات وزيري الخارجية العراقي والأردني من خلال استراحة كبار الزوار بالمطار.

وعقد سامح شكري وزير الخارجية، مؤتمراً صحفيًا مع الوزيرين عقب انتهاء جلسة مباحثات بين الوزراء، تناولوا خلالها قضايا المنطقة خاصة فلسطين وسوريا، إضافة إلى مناقشة التحديات المشتركة بين الدول الثلاثة ودعم علاقات التعاون.

وتناولت جلسة المباحثات بين وزراء خارجية مصر والعراق والأردن، تطورات القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه، وأيضا القضية السورية والأوضاع التي تتيح استعادة الدول استقرارها والحفاظ على سيادتها والقضاء على تهديد الإرهاب القائم بها.​

فيديو قد يعجبك: