جانتس يرد على دعوة نتنياهو: سأقيم حكومة وحدة برئاستي

02:59 م الخميس 19 سبتمبر 2019
جانتس يرد على دعوة نتنياهو: سأقيم حكومة وحدة برئاستي

بني جانتس زعيم تحالف أزرق

القاهرة – (مصراوي):

رد بني جانتس زعيم تحالف أزرق- وأبيض الإسرائيلي على دعوة بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة وحدة، قائلا: "سأقيم حكومة وحدة وبرئاستي أنا".

وأكد جانتس أنه سيعمل على إقامة حكومة وحدة موسعة وليبرالية برئاسته، حيث أن هذا الأمر يمثل طلب الشعب الذي يرغب بها، مؤكدا أنها ستكون حكومة فعالة قادرة على تحقيق الإنجازات.

ووعد جانتس بإدارة مفاوضات مدروسة نحو إقامة ما أسماه "حكومة وحدة وطنية"، قائلا "بعد الانتخابات التي فرضت على دولة إسرائيل، الشعب خرج لصناديق الاقتراع، وصوت، واتخذ قرارًا واضحًا- الشعب اختار الوحدة، الشعب طلب ان تكون إسرائيل قبل أي شيئ آخر. لن نخضع لأية املاءات".

وقال جانتس إنه سيدير مفاوضات بمسؤولية وتقدير "وذلك حتى نصل الى تحقيق الأفضل من أجل مواطني إسرائيل في الظروف السياسية التي طرأت. هذا الامر سيتطلب تصميما والتمسك بمبادئنا، لن تكون هناك طرقا مختصرة. الحكومة التي ستقام تحت رئاستي يجب ان تكون فعالة وذات قدرة على تنفيذ الإنجازات والنتائج الحقيقية".

ودعا نتنياهو في وقت سابق من اليوم رئيس قائمة "أزرق ابيض" بيني جانتس الاجتماع معه اليوم لمناقشة تشكيل حكومة وحدة واسعة.

وعلى الفور رد حزب "أزرق أبيض" على دعوة نتنياهو، بالتأكيد على أن جانتس يجب أن يكون رئيسا للحكومة، بينما أظهرت النتائج الأولية الجديدة بعد فرز 97% من الأصوات تقدم "أرزق أبيض" على "الليكود" بمقعدين.

إعلان

إعلان

إعلان