إعلان

الأردن : نرفض كل الاجراءات التي تقوض حل الدولتين

05:42 م الخميس 12 سبتمبر 2019

الملك عبد الله الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العقبة - ( د ب أ):

شدد ملك الاردن عبد الله الثاني على أهمية تكاتف الجهود الدولية إزاء رفض كل الإجراءات الأحادية الجانب، التي من شأنها تقويض حل الدولتين باعتباره الحل الوحيد الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردني اليوم الخميس مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، الذي يزور الأردن ضمن جولة له بالمنطقة،بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وبحث الجانبان علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وسبل توسيع التعاون بينهما في مختلف المجالات. وأعرب جلالة الملك عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن في العديد من المجالات.

وتطرقت مباحثات العاهل الأردني مع شينكر إلى التطورات الإقليمية،والأزمات في المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها،بحسب (بترا).

كان وزير خارجية الأردن ايمن الصفدي قد دعا خلال لقائه سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، المعتمدين لدى المملكة في وقت سابق اليوم الخميس، المجلس والمجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف صريح بإدانة إعلان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عزمه ضم مستوطنات إسرائيلية لاشرعية في الأراضي الفلسطينية وفرض السيادة إسرائيلية على منطقة غور الاْردن وشمال البحر الميت.

يذكر أن نتنياهو أعلن أول أمس الثلاثاء، أنه إذا فاز في الانتخابات المقررة في 17 سبتمبر الجاري، "سيفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت".

وقوبل اعلان نتنياهو بانتقادات شديدة عربيا ودوليا.

فيديو قد يعجبك: