Masrawy logo white

سكاي نيوز: تقدم "طفيف" في محادثات الفرقاء السودانيين في القاهرة

12:46 م الإثنين 12 أغسطس 2019
سكاي نيوز: تقدم "طفيف" في محادثات الفرقاء السودانيين في القاهرة

الفرقاء السودانيين في القاهرة

القاهرة- (مصراوي):

أفادت مصادر في الجبهة الثورية السودانية، الاثنين، بوجود تقدم طفيف في المباحثات التي تجري حاليا في العاصمة المصرية القاهرة، بين الجبهة وقوى الحرية والتغيير، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وانطلقت أمس الأحد في القاهرة الاجتماعات المشتركة بين "قوى الحرية والتغيير" السودانية و"الجبهة الثورية" لبحث التباينات بين الطرفين.

وتستمر المباحثات بين الطرفين لحسم النقاط الخلافية التي أبدتها الجبهة، وأبرزها عدم ذكر اسمها في الوثيقة الدستورية، وهو الأمر الذي يثير مخاوف لديها تتعلق بإقصائها من المعادلة في المرحلة الانتقالية وما بعدها.

وتطالب الجبهة الثورية أيضا بإدراج الاتفاق الذي وقع بينها وبين قوى الحرية والتغيير في أديس أبابا مؤخرا، بشأن رؤية السلام، في الوثيقة، بحسب المصادر.

ومن المقرر أن تنتهي المفاوضات بين الطرفين الثلاثاء، مع إمكانية لتمديدها حسب سير المفاوضات.

وكانت الجبهة الثورية السودانية قد أبدت تحفظها على الإعلان الدستوري، الذي وُقِع بالأحرف الأولى في الرابع من أغسطس الجاري، بين المجلس العسكري الانتقالي الحاكم وائتلاف المعارضة الرئيسي في السودان.

وتسعى القاهرة إلى تحقيق توافق بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية التي تشمل: حركة العدل والمساواة، حركة تحرير السودان، والحركة الشعبية لحرير السودان قطاع الشمال.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
57

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

119

متعافون اليوم

284472

إجمالي الإصابات

16550

إجمالي الوفيات

232179

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي