إعلان

القوات السورية تشن هجوما مضادا في مناطق استولت عليها المعارضة بريف حماة

10:28 ص الجمعة 07 يونيو 2019

قوات النظام السوري - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حماة- (د ب أ):

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان هجوماً مضاداً تنفذه القوات الحكومية منذ فجر اليوم الجمعة، على المناطق التي خسرتها أمس الخميس لصالح فصائل معارضة في ريف حماة الشمالي، وذلك بإسناد جوي مكثف من قبل طائرات حربية.

وعلم المرصد السوري، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، أن قوات النظام تمكنت من استعادة السيطرة على كفرهود فيما تجري الآن اشتباكات عنيفة في تل ملح في محاولة من قوات السورية لاستعادتها بشكل كامل.

وعلى صعيد، متصل نفذت طائرات روسية غارات صباح اليوم الجمعة على أماكن في الأربعين وكفرزيتا والزكاة ومورك بريف حماة الشمالي، كما كانت قد استهدفت بعد منتصف الليل بغارات عدة أماكن في بلدة اللطامنة وقرى الزكاة والأربعين وحصرايا ولطمين ضمن الريف ذاته، أيضاً نفذ طيران النظام الحربي غارات عدة صباح اليوم وبعد منتصف الليل، حيث استهدف بأكثر من 12 غارة صباح اليوم كل من خان شيخون والزكاة وحصرايا والأربعين، بينما نفذ 10 غارات بعد منتصف الليل على اللطامنة وكفرزيتا شمال حماة، وخان شيخون جنوب إدلب.

ومع سقوط المزيد من الخسائر البشرية فإنه يرتفع إلى 1159 شخصا ممن قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة "خفض التصعيد" في الـ 30 من شهر إبريل الماضي، وحتى أمس الخميس .

فيديو قد يعجبك: