إعلان

المعارضة السورية : قتيل و7 جرحى في هجمات ضد مقرات حكومية في درعا

10:41 ص السبت 22 يونيو 2019

أرشيفية للمعارضة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

أعلنت المعارضة السورية، اليوم السبت، سقوط قتيل وسبعة جرحى؛ جراء شن فصائل مسلحة تابعة لها هجمات ضد مقرات للقوات الحكومية بمحافظة درعا.

وقال مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة للمعارضة السورية، طلب عدم ذكر اسمه ، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم: "شنت مجموعات تابعة لفصائل الجيش السوري الحر في مدينة داعل بريف درعا الشمالي الغربي ليل الجمعة /السبت هجومين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على حاجز للقوات الحكومية غرب مدينة درعا، ومقر للقوات الحكومية في المدينة، سقط خلاله قتيل وأكثر من سبعة جرحى ، تم نقلهم الى مشفى مدينة درعا".

وأضاف المصدر: "نفذت مجموعات أخرى هجومين في ريف درعا واستهدفت مساء أمس منزل مختار(عمدة) مدينة نوى محمد عساودة، ما أدى إلى إصابته بطلق ناري في قدمه، وهو أحد أبرز رجال المصالحة مع القوات الحكومية والروسية في المدينة".

وحسب المصدر، ألقى مسلحون ينتمون إلى سرايا حوران قنبلة يدوية على اجتماع في منزل أبو عذاب كسابرة، وهو من الاشخاص الذين يعملون مع القوات الحكومية، بريف درعا الشرقي.

وقتل منتصف الأسبوع الماضي رئيس لجنة المصالحة في بلدة عتمان محمد محمود الحاري على طريق بلدتي اليادودة مزيريب بريف الغربي.

وكشف المصدر عن أن "الإجراءات التي تتخذها القوات الحكومية ضد سكان محافظة درعا تدفع الكثير منهم لاستهداف تلك القوات"، مشيرا إلى أن محافظة درعا شهدت خلال العام الجاري عشرات العمليات ضد القوات الحكومية في مدينة درعا وريفها، وسط ضغوط من الجهات المحلية والحكومية في درعا لتجنب درعا وريفها التصعيد، والعودة مرة أخرى إلى المظاهرات والمواجهات.

وشهدت أحياء مدينة درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية خروج مظاهرة يوم أمس بعد صلاة الجمعة، مطالبين بإطلاق سراح المعتقلين وإزالة الحواجز التي نصبتها القوات الحكومية في محيط أحياء درعا البلد.

كانت محافظة درعا شهدت أول مواجهات بين القوات الحكومية السورية ومتظاهرين منتصف شهر مارس عام 2011 وسقوط أول قتيل في المحافظة بألاحداث التي اندلعت في سوريا.

فيديو قد يعجبك: