• لافرنتيف يبحث مع بري موضوع النازحين السوريين في لبنان

    05:46 م الثلاثاء 18 يونيو 2019
     لافرنتيف يبحث مع بري موضوع النازحين السوريين في لبنان

    المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتيف

    بيروت - (د ب أ):

    بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتيف، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة تكثيف التواصل بين بيروت ودمشق لحلّ هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن.

    واستقبل بري بعد ظهر اليوم الثلاثاء في مقر الرئاسة اللبنانية الثانية في عين التينة لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، على رأس وفد دبلوماسي، والسفير الروسي الكسندر زاسبكين، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة لا سيما في سوريا وموضوع النازحين، بحسب ما أورد الموقع الرسمي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

    وقال الموفد الرئاسي الروسي بعد اللقاء: "بحثنا موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة تكثيف التواصل بين بيروت ودمشق لحل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن كذلك سنبحث هذه المواضيع أيضاً مع رئيسي الجمهورية والحكومة في لبنان ميشال عون وسعد الحريري".

    وأضاف "أتينا اليوم لنبحث مع دولته ومع القيادات اللبنانية الوضع في سوريا وكيف يمكن أن نحل هذه الأزمة وما هي تأثيراتها على لبنان وكذلك ماذا يمكن أن تفعله روسيا من أجل تخفيف معاناة الشعب السوري".

    وأعرب عن سعادته لوجوده في لبنان، واصفاً محادثاته مع بري بأنها"مثمرة".

    كان المبعوث الخاص للرئيس الروسي الكسندر لافرنتيف قد وصل بعد ظهر اليوم، إلى مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) على رأس وفد دبلوماسي في زيارة رسمية إلى لبنان للقاء كبار المسؤولين في البلاد .

    يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ حالياً حوالي مليون و500 ألف نازح، ويبلغ عدد النازحين الذين عادوا إلى سوريا 194 ألف و621 نازحا. ويطالب لبنان بعودة هؤلاء إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان