إعلان

فرنسا ردًا على حكم بإعدام 3 من مواطنيها بالعراق: نعارض العقوبة من حيث المبدأ

10:07 ص الإثنين 27 مايو 2019

وزارة الخارجية الفرنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن سفارة فرنسا لدى العراق، ستنقل الموقف الفرنسي من عقوبة الحكم بإعدام 3 فرنسيين، مؤكدة أنها تحترم سيادة السلطات العراقية.

وأضافت الخارجية الفرنسية​في بيان نشر على موقعها الرسمي، اليوم الاثنين، ردًا على الحكم بالإعدام على 3 فرنسيين في العراق إن فرنسا​تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ.

وأضاف البيان أن موقف فرنسا على النحو الذي حدده رئيس الجمهورية، هو أن البالغين المحتجزين في العراق يجب أن يحاكموا أمام القضاء العراقي، كما أن الفرنسيين الثلاثة يتمتعون بالحماية القنصلية أثناء فترة احتجازهم.

وأوضح أن الحماية القنصلية تشمل ضمان حصولهم على مساعدة محام وأنهم قادرون على ممارسة حقوقهم التي ينص عليها القانون العراقي والتي تمنحهم ثلاثين يوما من صدور الحكم لتقديم استئناف عليه.

وأعلن مصدر قضائي في العراق أمس، أن محكمة في بغداد أصدرت أحكامًا بالإعدام للمرة الأولى على 3 فرنسيين ادينوا بالانتماء إلى تنظيم "داعش"، موضحًا أن المحكوم عليهم هم "كيفن جونو" و"ليونار لوبيز" و"سليم معشو" الذين اعتقلتهم "​قوات سوريا الديمقراطية​" في سوريا، ونقلوا مع تسعة فرنسيين آخرين إلى العراق​في فبراير الماضي. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان