إعلان

إصابة 15 شخصًا في قصف روسي غربي سوريا

05:27 م الإثنين 08 أبريل 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

أصيب 15 شخصًا، اليوم الإثنين، في قصف نفذته بوارج حربية روسية باستخدام صواريخ بعيدة المدى على مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب غربي سوريا، بحسب مصادر في المعارضة السورية.

وقال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية في محافظة إدلب، رفض الكشف عن هويته، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن اغلب المصابين أطفال بينهم ثلاث حالات خطرة، وأن القصف خلف دماراً كبيراً في المباني والممتلكات في المنطقة .

من جانبه، اعتبر قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير المعارضة في تصريحات للـ(د.ب.أ) أن " التصعيد الروسي يعتبر مقدمة لعمل عسكري تحضر له روسيا والقوات الحكومية السورية في محافظتي إدلب وحماة واللاذقية . القوات الحكومية لم تلتزم بهذا الاتفاق ويتم خرقه بحضور القوات الروسية في نقاط القوات الحكومية ".

وأبدى القائد العسكري تخوفه من اتفاق روسي تركي تذهب بموجبه محافظة إدلب للقوات الحكومية مقابل السماح لتركيا بالقيام بعملية عسكرية في مناطق شرق الفرات وطرد مسلحي حزب العمال الكردستاني من سوريا.

إلى ذلك، أكد مصدر في الدفاع المدني في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي اليوم للـ(د.ب.أ) " سقوط 3 قتلى وأكثر من 15 جريحاُ بينهم نساء وأطفال بسبب قصف القوات الحكومية السورية بالمدفعية الثقيلة وقذائف صاروخية عنقودية ".

فيديو قد يعجبك: