إعلان

باراك أوباما يتحدث مع شباب أوروبا عن التطورات على الساحة العالمية

09:56 ص السبت 06 أبريل 2019

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

برلين- (د ب أ):

يشارك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في ملتقى مفتوح يقام ببرلين اليوم السبت مع شباب ألمان ومن عدة دول أوروبية أخرى.

ومن المقرر أن يجيب أوباما خلال الملتقى على أسئلة نحو 300 شخص معنيين بالمجتمع المدني أو الاندماج أو الأمن الغذائي، من أنحاء القارة.

كما يلتقي أوباما نحو 20 من نشطاء حماية البيئة القائمين على تنظيم مظاهرات "أيام الجمعة من أجل المستقبل" في برلين.

والتقى أوباما أمس الجمعة المستشارة أنجيلا ميركل في ديوان المستشارية ببرلين.

ودار اللقاء، الذي استغرق نحو ساعة ونصف، حول العلاقات عبر الأطلسي، والتي ساءت بوضوح عقب تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة خلفا لأوباما.

ومن النقاط الخلافية الكبيرة بين ميركل وترامب السياسة الاقتصادية الحمائية للولايات المتحدة.

وكانت ميركل انتقدت أكثر من مرة سياسة "أمريكا أولا" التي يتبناها ترامب، والتي تعني العدول عن النهج التعددي في حل الأزمات الدولية. ومن المتوقع تقييم استقبال ميركل لأوباما في برلين في ضوء ذلك الخلاف.

وكان أوباما شارك أول أمس الخميس في فعالية بمدينة كولونيا الألمانية بعنوان "قمة قادة العالم"، والتي حضرها أكثر من 14 ألف شخص. وأعرب السياسي المنتمي للحزب الديمقراطي عن "تطلعه وتفاؤله الحذر" إزاء عودة الولايات المتحدة قريبا إلى القيام بدور قيادي في حماية المناخ.

وقال أوباما إن هناك بالطبع كثيرين يشعرون بالإحباط بسبب موقف الحكومة الأمريكية الحالية تجاه حماية المناخ، مضيفا في المقابل أنه لا ينبغي نسيان أن ولاية كاليفورنيا، على سبيل المثال، تطبق اتفاقية باريس لحماية المناخ بمثابرة.

فيديو قد يعجبك: