• فلسطين: تصريحات جرينبلات تنكُّر واضح لحق شعبنا في مواجهة الاحتلال

    05:37 م الخميس 25 أبريل 2019
     فلسطين: تصريحات جرينبلات تنكُّر واضح لحق شعبنا في مواجهة الاحتلال

    جيسون جرينبلات الممثل الخاص للرئيس الأمريكي

    رام الله (أ ش أ)

    قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن تصريحات المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات حول وضع صور الشهيد خليل الوزير (أبو جهاد) في المدارس الفلسطينية، يدلل مجددا على تبنيه لمواقف الاحتلال في إنكار الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني التي كفلها ميثاق الأمم المتحدة، في مقدمتها حقه في تقرير المصير ونضاله المشروع والعادل من أجل الحرية والاستقلال، الذي كان أبو جهاد أحد أهم رموزه.

    يذكر أن الشهيد خليل الوزير كان أحد أبرز مهندسي الانتفاضة الشعبية الأولى التي اندلعت في ديسمبر 1987، وشارك في توجيهها ودعمها حتى ساعة استشهاده، حيث قامت وحدة "سييرت متكال" العسكرية الإسرائيلية، بقيادة المقدم موشيه بوجي يعلون، الذي أصبح لاحقا رئيس الأركان ثم وزير الدفاع، باغتياله في منزله في حي سيدي بو سعيد في تونس في 16 ابريل 1988، ونقل جثمانه إلى مدينة دمشق حيث شيعه عشرات الآلاف من الفلسطينيين والسوريين ودفن في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك في سوريا.

    وأضافت الخارجية الفلسطينية - في بيان اليوم الخميس - "كعادته ينبري جرينبلات لتسويق روايات الاحتلال ومواقفه ويدافع عنها، في تأكيد جديد على التبني الأمريكي الكامل للاحتلال والاستيطان، ولمنهج سياسي معاد للسلام. إن اتهام الفلسطينيين بتعلم الإرهاب برفع صورة للشهيد القائد أبو جهاد يدعو للسخرية، ويعبر عن حجم هذا الانحياز الأمريكي وعقمه، وإصرارا على التواطؤ والتغطية على الاحتلال وجرائمه".

    وتابعت أن جرينبلات "تناسى عن قصد أن الاحتلال هو أبشع أشكال الإرهاب، كما أنه يصر على التجاهل المتحيز لإرهاب عصابات المستوطنين وميلشياتهم المسلحة".

    وأكدت أن "أقوال جرينبلات تؤكد مجددا أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فاقدة للعب دور نزيه في تحقيق السلام في المنطقة، وحتى في طرح أفكار وتصورات لحل الصراع".

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان