إعلان

في كلمته بالقمة الإفريقية.. عباس يهاجم الولايات المتحدة ويتهمها بالتحيز لإسرائيل

01:58 م الأحد 10 فبراير 2019

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاتحاد الإفريقي ودوله الأعضاء إلى دعم فكرة المؤتمر الدولي لرعاية عملية السلام والمشاركة فيه، وكذلك في إرسال مراقبين للانتخابات العامة التي ستجرى قريبا في فلسطين.

وحذر عباس، في كلمة ألقاها أمام القمة العادية الـ32 للاتحاد الإفريقي والمنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأحد، حسبما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية، من محاولات إسرائيل تغيير طابع وهوية مدينة القدس، وفي دعوتها لبعض الدول لنقل سفاراتها إليها، الأمر الذي يخالف القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، وتحديدا قرار 478 لعام 1980.

وأكد عباس، أن من يشجع إسرائيل على التصرف كدولة فوق القانون الدولي هي الإدارة الأمريكية، التي لم تعد مؤهلة لرعاية المفاوضات وحدها، لأنها أثبتت تحيزها للإسرائيليين.

وأضاف أن مواجهة الاستعمار والعنصرية والظلم والتأكيد على حق الشعوب في تقرير مصيرها، هي قضايا مشتركة بين فلسطين وبين شعوب القارة الأفريقية، مؤكدا رفض أي تدخل أمريكي في شؤون أي دولة، كما يحدث الآن في فنزويلا.

وأكد الرئيس الفلسطيني، رفضه وإدانته لكل أشكال الإرهاب والتطرف باسم الدين الذي يستهدف بعض العواصم الأفريقية، كالذي وقع في العاصمة الكينية، نيروبي، الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك: