• رئيس الوزراء العراقي يتعهد بمحاسبة "المقصر" فى التظاهرات

    11:12 ص السبت 19 أكتوبر 2019
    رئيس الوزراء العراقي يتعهد بمحاسبة "المقصر" فى التظاهرات

    عادل عبد المهدي

    بغداد (د ب ا)

    تعهد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم السبت، بمحاسبة المقصر في التظاهرات، التى شهدتها العراق مؤخرا، مهما كان موقعه.

    وهنأ عبدالمهدي في بيان اليوم الشيعة الذين يحتفلون بذكرى أربعينية الإمام على قائلا: "أتوجّه بالتحية للملايين من المؤمنين من العراقيين وغير العراقيين، الذين يتوجهون نحو محافظة كربلاء المقدسة لإحياء ذكرى أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام) وصحبه من شهداء معركة الطف الخالدة، وأجدد لهم العزاء ولكل المسلمين والأحرار في هذا العالم".

    وقال عبدالمهدي أيضا"كما أحيي أبناء قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية والوزارات والمتطوعين وأصحاب المواكب الذين يحمون المواطنين، ويوفرون لهم الخدمات الطبية والغذائية على طول الطرقات المؤدية إلى كربلاء المقدسة من جميع أنحاء العراق والعالم".

    ويحيي ملايين الشيعة في العراق اليوم السبت مناسبة أربعينية الامام الحسين سبط الرسول الكريم في ظل اجراءات امنية مشددة وسط مدينة كربلاء، 118كم جنوبي بغداد.

    واكتظت مدينة كربلاء بجموع الزائرين على مدى الايام العشرة الأخير بالزوار حيث بلغت المناسبة ذروتها اليوم بالزوار الذين قصدوا حرم الامام الحسين واخيه العباس مشيا على الاقدام قاطعين مئات الكيلو مترات كتقليد سنوي لإحياء هذه المناسبة في ظل إجراءات أمنية وانشار واسع للقوات الأمنية والاستخبارية والحشد الشعبي، وبغطاء جوي من طيران الجيش العراقي.

    وشارك في إحياء المناسبة آلاف الزوار القادمين من إيران والهند وباكستان والبحرين والكويت ولبنان وتركيا ودول اخرى.

    وحمل المشاركون في إحياء المناسبة أعلاما ملونة وأعلام العراق، كما ارتدوا الملابس السوداء وهم يهتفون بشعارات تمجد مآثر الامام الحسين في محاربة الظلم.

    ووفرت السلطات العراقية آلاف السيارات والقاطرات لنقل الزوار إلى محافظاتهم بعد انتهاء إحياء مراسم المناسبة ظهر اليوم السبت

    إعلان

    إعلان

    إعلان