إعلان

الخارجية الأمريكية: نائب ترامب يزور تركيا لبحث تطورات الأوضاع في سوريا

06:59 م الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

وزارة الخارجية الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلن مسؤول بالخارجية الأمريكية، عن زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، إلى تركيا خلال الـ24 ساعة القادمة، بحسب "سكاي نيوز".

وقال المسؤول، إن هدف واشنطن الأول هو السعي عبر الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في سوريا.

وفي وقت سابق، أكد بنس، أن الرئيس الأمريكي طلب من نظيره التركي، وضع حد للعدوان التركي على سوريا، معلنًا عن زيارة قريبة لتركيا لبحث تطورات الأوضاع في سوريا.

فيما وقع دونالد ترامب، أمس الاثنين، عقوبات بحق 3 وزراء في الحكومة التركية، على خلفية العدوان على شمال شرق سوريا.

وقال ترامب، إنه تحدث مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وطالبه بألا يتسبب العدوان التركي على شمال شرق سوريا بأي أزمة إنسانية، وحمله مسؤولية معتقلي داعش المتواجدون في السجون شمال شرق سوريا، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

وشنت تركيا يوم الأربعاء الماضي، عدوانًا على شمال سوريا، تحت اسم "نبع السلام" وزعمت أن هدف العملية هو القضاء على ما أسمته "الممر الإرهابي" المراد إنشاؤه قرب حدود تركيا الجنوبية، في إشارة إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ "حزب العمال الكردستاني" وتنشط ضمن "قوات سوريا الديمقراطية" التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار محاربة "داعش".

وأسفر العدوان الذي بدأته تركيا، يوم الأربعاء الماضي، ضد القوات الكردية، عن نزوح أكثر من 190 ألف شخص بحسب تقديرات الأمم المتحدة. وحذرت منظمات دولية من كارثة إنسانية جديدة في سوريا، إثر هذا العدوان.

فيديو قد يعجبك: