إعلان

بوتين: التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع 15 % في 2018

06:08 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرياض - (د ب أ):

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يزور السعودية الاثنين، إن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع بمعدل 15 بالمئة عام 2018.

وأضاف بوتين أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها على هامش زيارة الملك سلمان لروسيا في 2017 يتم تحقيقها، مؤكداً أن بلاده تولي اهتماما خاصا لتطوير العلاقات السعودية الروسية.

وتابع بوتين قائلا "التبادل التجاري بين روسيا والسعودية ارتفع العام الماضي 15 بالمئة، وسقف التبادل التجاري تجاوز مليار دولار، وفي يونيو من العام الجاري ازداد بنسبة 38 بالمئة".

ولفت بوتين إلى أن اللجنة الحكومية المشتركة انعقدت في يونيو الجاري، كما يعمل المجلس الاقتصادي السعودي الروسي، ونخطط اليوم للمشاركة في جلسة المجلس، وخلال المفاوضات سوف نرسم خططا مستقبلية "لتعاوننا".

وأشار بوتين إلى أن السعودية تلعب دورا محوريا في مجموعة العشرين التي ستترأسها العام المقبل، فيما يبقى التنسيق السعودي الروسي مهماً لتوفير التنمية المستدامة للمنطقة.

ووقعت السعودية وروسيا، ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للبترول، بحضور بوتين والملك سلمان.

وقال بيان رسمي انه " تم توقيع 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين في عدة مجالات ومنها "إعلان نوايا مشترك بين الهيئة السعودية للفضاء ومؤسسة الفضاء الحكومية في روسيا، للتعاون في مجالات الرحلات الفضائية المأهولة ونظام الملاحة بالأقمار الصناعية "جروناس".

فيديو قد يعجبك: