• "التايمز": خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يتأجل لعام 2020

    08:17 م الأربعاء 16 يناير 2019
    "التايمز": خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد يتأجل لعام 2020

    الاتحاد الأوروبي

    القاهرة - مصراوي

    قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، الأربعاء، إن مسئولين بالاتحاد الأوروبي يبحثون خططا لتأجيل الخروج البريطاني من الاتحاد حتى عام 2020، وذلك بعد يوم واحد من تصويت كاسح لمجلس العموم البريطاني ضد خطة الحكومة بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي.

    وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيين ومسئولين يجهزون لمنح فرصة وإطالة أمد عملية الخروج بعد فشل تيريزا ماي في إقناع مجلس العموم البريطانية بخططها.

    وصوت 432 نائبًا في مجلس العموم البريطاني، ضد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فيما صوت 202 لصالح خطة ماي.

    وبدأ التصويت مساء الثلاثاء، على تعديل لاتفاق الخروج الذي توصلت إليه رئيسة الوزراء مع الاتحاد، بعدما تقدمت بمناشدة أخيرة للمشرعين الـ650 بمجلس العموم لتأييد الاتفاق.

    وكان من المقرر أن تتم العملية مع نهاية مارس وحتى يونيو المقبل، لكن مسئولين بالاتحاد يبحثون تأجيل الخروج البريطاني حتى العام المقبل.

    وقال وزير الاقتصاد الألماني والمقرب من المستشارة أنجيلا ميركل، إن بريطانيا احتاجت إلى فترة أطول من أجل إيجاد حلول لمتابعة طريقها بعد التصويت في مجلس العموم.

    وأضاف في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الاتحاد الأوروبي ربما يسمح بمد فترة الخروج البريطاني من أجل استيضاح الموقف من البرلمان البريطاني والشعب في المملكة المتحدة.

    وقال أيضًا: "أعتقد أن هذا مطلب مبرر".

    كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صرح مساء الثلاثاء بأنه يتوقع أن تطلب رئيسة الوزراء البريطانية من القادة الأوروبيين وقتًا أطول من أجل إعادة التفاوض حول الخروج.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان