إعلان

وزير الخارجية الألماني يدعو إلى الدفاع بحزم عن الديمقراطية

10:10 ص السبت 01 سبتمبر 2018

وزير الخارجية الألماني هايكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والسبعين لاندلاع الحرب العالمية الثانية وقبل تجدد المظاهرات في مدينة كمنيتس الألمانية، دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إلى الدفاع عن الديمقراطية بحزم.

وكتب ماس على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم السبت: "قبل 79 عاما بدأت الحرب العالمية الثانية. ألمانيا جلبت معاناة لا يمكن تخيلها لأوروبا... عندما يجوب أفراد الشوارع اليوم وهم يؤدون تحية هتلر مجددا، يظل تاريخنا يذكرنا ويكلفنا بالدفاع بحزم عن الديمقراطية".

يذكر أن مدينة كمنيتس في ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرات عنيفة معادية للأجانب، وذلك على خلفية مقتل ألماني طعنا خلال شجار مع أفراد منحدرين من أصول مهاجرة.

ومن المنتظر أن يشارك اليوم آلاف الأفراد في مظاهرات بكمنيتس، حيث دعا تحالف من نحو 70 اتحادا ومنظمة وحزبا إلى الخروج في مظاهرات صباح اليوم تحت شعار "هيرتس شتات هيتسه" (قلب بدلا من التحريض).

ومن المقرر أن تخرج مسيرات من تنظيم حركة "من أجل كمنيتس" اليمينية الشعبوية وحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي وحركة "بيجيدا" المعادية للأجانب عقب ظهر اليوم في المدينة.

وقتل ألماني، 35 عاما، طعنا بسكين في المدينة قبل نحو أسبوع. وألقت الشرطة القبض على عراقي وسوري للاشتباه في تورطهما في الجريمة. ويقبع المتهمان في السجن حاليا على ذمة التحقيق.

واستغل التيار اليميني المتطرف الواقعة وخرج في مظاهرات للمطالبة برحيل الأجانب، وشهدت هذه المظاهرات وقائع اعتداء على مهاجرين وأداء لتحية هتلر.

يذكر أن الحرب العالمية الثانية بدأت في أول سبتمبر عام 1939 بهجوم ألمانيا على بولندا.

فيديو قد يعجبك: