إعلان

قبيل قمة الناتو... السفير الأمريكي يزيد الضغط على ألمانيا لزيادة نفقات الدفاع

09:59 ص الأربعاء 11 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
قبيل انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، زادت الولايات المتحدة الضغط على ألمانيا مجددا لزيادة نفقاتها على الدفاع على نحو أكبر مما هو مخطط الآن.
وقال السفير الأمريكي في برلين، ريتشارد جرينل، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "تعهد ألمانيا في ويلز كان (زيادة نفقات الدفاع) لتصل إلى 2% من ناتجها المحلي الإجمالي بحلول عام 2024. نود رؤية الإيفاء بهذا التعهد... الشراكة عبر الأطلسي ستصبح عميقة، عندما تكون القوات المسلحة مستعدة وقادرة على نحو ملائم للعصر على المواجهة تهديدات محتملة".

وتبدأ قمة الناتو اليوم الأربعاء في بروكسل. ومن المحتمل أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش القمة لإجراء محادثات ثنائية.
وكانت دول الناتو ألزمت نفسها خلال قمتها في ويلز عام 2014 بزيادة نفقاتها على الدفاع في غضون عشرة أعوام لتصل إلى 2% من ناتجها المحلي الإجمالي.
ولم تحقق ألمانيا منذ ذلك الحين سوى زيادة ضئيلة في نفقات الدفاع من 18ر1% إلى 24ر1% من ناتجها المحلي الإجمالي. وتصر الولايات المتحدة أن تصل الزيادة إلى نسبة 2%.

وفي الوقت نفسه، نفى جرينل تكهنات حول تخطيط الولايات المتحدة لخفض قواتها في ألمانيا لاستيائها من نقص استعداد ألمانيا لزيادة الإنفاق على الدفاع، وقال: "البيت الأبيض لم يطلب مطلقا مراجعة لتواجد القوات الأمريكية في ألمانيا".
وكان مقال في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أثار هذه التكهنات قبل أيام قليلة.

فيديو قد يعجبك: