إعلان

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل القاهرة لبحث آخر التطورات

11:53 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

مارتن جريفيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

وصل إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء مارتن جريفيث، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بشأن اليمن، قادما على رأس وفد من العاصمة الأردنية عمان في زيارة تستغرق عدة أيام.

وذكرت مصادر مطلعة شاركت في استقبال جريفيث أنه سيلتقى خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين في مصر وجامعة الدول العربية وبعض الشخصيات اليمنية المقيمة في مصر في إطار جولة بالمنطقة يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة اليمني.

وتابعت أنه من المتوقع أن يستعرض آخر التطورات على الساحة اليمنية على ضوء جولته بالمنطقة والتي تضمنت زيارة صنعاء ولقاء كبار مسؤولي جماعة الحوثي حيث تقدم خلالها بمقترح للحوثيين لوضع ميناء الحديدة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وكان جريفيث قد أعرب اليوم الثلاثاء، عن قلقه من أن يؤدي القتال حول مدينة الحديدة التي يسيطر عليها المتمردون، إلى نتائج إنسانية خطيرة ويعوق العملية السياسية.

وقال في بيان، في ختام زيارته لصنعاء والتي استمرت أربعة أيام "نعمل بجد من أجل المضي قدما في العملية السياسية ونهدف إلى استئناف المفاوضات في المستقبل القريب".

والتقى جريفيث في العاصمة اليمنية صنعاء مع كبار قادة جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، حزب الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

وقال "لقد استمعت إلى وجهات نظر العديد من الخبراء وقد أعربوا عن قلقهم البالغ من أي هجوم على مدينة الحديدة ومن التبعات الإنسانية الخطيرة والتي يمكن تفاديها. كما أني أخشى تأثير هجوم كهذا على العملية السياسية".

ويقاتل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية جماعة أنصار الله من أجل السيطرة على الحديدة، أحد البوابات الرئيسية في اليمن للشحنات والواردات من مواد الإغاثة والسلع التجارية الأخرى.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان