إعلان

ألمانيا تدعو أردوغان إلى رفع حالة الطوارئ في تركيا

05:24 م الإثنين 25 يونيو 2018

هايكو ماس وزير الخارجية الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوكسمبورج - (د ب أ)

دعا هايكو ماس وزير الخارجية الألماني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أظهرت النتائج غير الرسمية فوزه في الانتخابات الرئاسية أمس الاحد، إلى رفع حالة الطوارئ في تركيا بأسرع ما يمكن.

وعلى هامش لقاء لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، قال السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الاثنين، إن مثل هذه الخطوة " يمكن أن تحسن العلاقات بين تركيا وألمانيا، بل بين تركيا وأوروبا أيضا"، وتابع أنها ستكون " مجرد إشارة أولى لكنها مهمة".

وأعلن ماس بشكل مبدئي قبوله واحترامه لنتيجة الانتخابات التركية التي جرت أمس وقال:" نتوق الى معرفة ما ستؤدي إليه النتائج وتقييم الانتخابات واستكمالها واستلام المسؤولين الجدد لأعمالهم".

كانت النتائج غير الرسمية قد اظهرت فوزر الرئيس التركي في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التى جرت امس الاحد، وفقا لما أعلنته لجنة الانتخابات التركية، وتحفظت المعارضة على النتائج المعلنة، واشارت الى حدوث تلاعب فيها.

وحسب وكالة أنباء (أناضول) التركية الرسمية، فقد حصل أردوغان على 6ر52%، وقد أجريت الانتخابات في ظل حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس التركي منذ تموز/يوليو 2016، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان