إعلان

"الشورى السعودي" يشيد بنتائج زيارة بن سلمان لمصر وبريطانيا

03:38 م الأحد 11 مارس 2018

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

أشاد رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بزيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى مصر وبريطانيا، والتي وصفها بـ"التاريخية"، مُثنيًا على المباحثات التي أجراها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وما أسفر عنها من توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تؤكد عمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد آل الشيخ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأحد، بزيارة بن سلمان إلى جامع الأزهر وافتتاحه مع السيسي أعمال ترميم الجامع الأزهر التي استغرقت أكثر من 3 سنوات، بدعم من خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز والملك سلمان بن عبد العزيز، مُشيرًا إلى اهتمام القيادة بالمملكة بالمعالم الإسلامية والمحافظة عليها بشتى الوسائل.

وأكد أهمية نتائج هذه الزيارة بما تضمنها البيان الختامي المشترك بين البلدين الذي أكد إرادة البلدين بنقل العلاقات بينهما إلى آفاق أرحب ولشراكة اقتصادية وتجارية تخدم تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، معتبرًا أنها سطّرت فضلًا جديدًا من العلاقات القوية والتنسيق الثنائي المشترك بين المملكة ومصر بما يخدم الأمن العربي ويقف في وجه التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية.

وشدد آل الشيخ على عزم البلدين على مواصلة إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، ومحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه عبر التنسيق الدائم بينهما وعزم قيادتي البلدين للنهوض بالمنطقة سياسياً واقتصادياً.

كما أشاد آل الشيخ بنتائج زيارة بن سلمان إلى بريطانيا، التي استغرقت ثلاثة أيام، والتقى خلالها ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وأمير ويلز وولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأكد آل الشيخ أنها شكلت منعطفًا مهمًا للعلاقات التاريخية بين البلدين، وستكون عاملًا رئيسيًا في دفع مجالات التعاون في الجوانب السياسية والاقتصادية والدفاعية والاستثمارية وعملية التبادل التجاري إلى مستوى أعلى تحقيقًا لمصالح البلدين والشعبين.

وأشار آل الشيخ إلى أن إعلان توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تعكس الرغبة بينهما في استكمال المناقشات للتوصل إلى اتفاق يقضي بحصول السعودية على 48 طائرة تايفون إضافية لتعزيز القوة الجوية السعودية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان