إعلان

"بينها تركيا والصين".. قائمة الدول المستثناة من العقوبات الأمريكية

04:06 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قائمة الدول التي تم استثنائها من العقوبات الأمريكية على إيران.

وقال بومبيو، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، إنه تم تقديم استثناءات "مؤقتة" للصين وتركيا وإيطاليا واليونان والهند وكوريا الجنوبية واليابان وتايوان.

وأكد بومبيو، أنه تم استهداف أكثر من 700 شخص وكيان وطائرة وسفينة من خلال العقوبات على إيران، وأن تلك العقوبات ستسرع وتيرة تراجع النشاط الاقتصادي الدولي لإيران.

من جانبه، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، إنه يجب على قادة إيران وقف صواريخهم الباليستية وطموحاتهم النووية، وعلى إيران التخلي عن برنامجها الصاروخي كي تحصل على إعفاءات من العقوبات.

وأكد منوشن، أن العقوبات على إيران تشمل قطاعات الشحن والخطوط الجوية الإيرانية والمؤسسات المالية، وأنه تم فرض عقوبات على أكثر من 900 هدف مرتبط بإيران خلال أقل من عامين.

وتابع منوشن، أن العقوبات جزء من حملة على أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، مشيرًا إلى أن إيران كانت تستخدم مواردها في انتهاكات حقوق الإنسان.

وشدّد وزير الخزانة الأمريكي، على أن الولايات المتحدة ستعمل على ضمان حصول الإيرانيين على المواد الإنسانية، وأن إيران ستظل معزولة دوليًا حتى تغير من سلوكها.

وأوضح بومبيو في المؤتمر الصحفي، أنه سيتم معاقبة كل من يتعاون مع النظام الإيراني لتجنب العقوبات، وأن الهدف النهائي من العقوبات هو منع صادرات النفط الإيراني بشكل كامل.

وأكد وزير الخارجية أن السعودية دعمت جهودنا في محاربة الإرهاب فيما إيران تزعزع استقرار المنطقة، وأن كثير من الأوروبيين يدعمون ما نقوم به تجاه إيران.

وأشار بومبيو، إلى أن الاتفاق النووي مع إيران الذي تم إلغائه، لم يمنع تدخلاتها في دول المنطقة.

فيديو قد يعجبك: