إعلان

مصريون يعيدون نشر فيديو لرئيس مجلس الأمة الكويتي يشيد بأفضال مصر

06:42 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

انتشر خلال الساعات الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم يشيد فيه بدور مصر في المنطقة، والذي ذكر فيه بعض أفضال مصر على الكويت، وقال: "مصر هي قلب ورئة الجسم العربي، متى ما تنفست مصر انتعش الجسم العربي، ومتى ما اختنقت اختل الجسم العربي".

وتداول مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) مقطع الفيديو، ومنهم من كتب "رئيس مجلس الأمة الكويتي يرد على النائبة صفاء الهاشم".

ولكن بالبحث في أصل مقطع الفيديو، يجد أن هذا الفيديو قديم منذ عام 2015، وكان أثناء زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى إلى الكويت والتي عقد خلالها قمة مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وانتشر مقطع الفيديو لرئيس مجلس الأمة الكويتي بعد تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم التي هاجمت فيها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، بعد واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في الكويت من قبل فتيات كويتيات.

وقالت الهاشم: "عزيزتي وزيرة الهجرة، أو وزيرة الكرامة، طالما أنك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق إلى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر، كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء على كرامات الناس".

واستطردت: "لا داع للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي، ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية ‏وإن كنتوا نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا".

واليوم الثلاثاء، ردت وزير الهجرة المصرية نبيلة مكرم، على صفاء الهاشم، وشكرت المصريين على الدعم والمساندة، واكتفت بالقول: "عدم الرد على تجاوزات البعض هو موت للكلام الذي يقال.. نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة".

وكانت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم شددت على ضرورة احترام السلطات الكويتية والقضاء الكويتي، مؤكدة في الوقت ذاته على أن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة ولا يمكن التنازل عنها كما أنه لا يوجد ما يمسها.

وقالت الوزيرة، بعد انتشار فيديو للمصرية "فاطمة" المقيمة بالكويت، تشرح فيه واقعة الاعتداء عليها، إنه لابد من الوثوق في السفارة المصرية، مؤكدة أنها تثق أيضًا في السلطات الكويتية التي لا تفرق في الحق بين أي من المواطنين أو غير المواطنين.

ورفضت وزيرة الهجرة تضخيم الحادث قائلة: "طلبت خلال لقائي في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عدم تداول الفيديو حرصا على العلاقات الوثيقة بين البلدين التي لا يجب أن تتأثر بقضايا فردية ومصلحة فاطمة نفسها في قضية متداولة في النيابة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان