إعلان

هل يوجد زر لإطلاق "النووي"؟

06:51 ص الخميس 04 يناير 2018

كيم وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

قبل يومين خرج علي العالم زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قائلا :" بلادي أكملت قوتها النووية في 2017 ، وأنه على الولايات المتحدة الأمريكية معرفة أن ذلك أصبح واقعًا ، وأن زر إطلاق النووي الكوري الشمالي أصبح جاهزًا على مكتبه" هذه الكلمات أطلقها زعيم كوريا بينما كان العالم يحتفل بأعياد الكريسماس ، ليرد عليه في المقابل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على " تويتر" الأربعاء قائلا :أنا أيضصا أمتلك زر النووي ولكنه أكبر وأكثر قوة ويعمل بكفاءة .. مجلة فوكاس الإيطالية أعدت تقرير للإجابة على حقيقة وجود زر للنوي ؟

سؤال بطرح نفسه في ظل هذه الحرب هل حقا يوجد زر لإطلاق السلاح النووي ؟ ، وهل إطلاق سلاح يسبب دمار كبير كالنووي يمكن اختزال عملية إطلاقه في زر أحمر يوجد على مكتب رئيس أو زعيم أو قائد

ذكرت المجلة أنه لا يوجد زر يمكنه تولي عملية إطلاق الأسلحة النووية، كما أنه لايوجد ذلك الزر في حقيبة سوداء يحملها الزعماء، وأضافت إنه إذا كانت إجراءات إطلاق النووي في كوريا الشمالية مجهولة إلى حد كبير، ففي الولايات المتحدة الأمور أكثر وضوحًا.

وتابعت المجلة في تقرير مطول لها ، إنه في الولايات المتحدة فإن الرئيس باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة فإنه الوحيد الذي يملك قرار إطلاق الرؤوس النووية، أو إعطاء إشار إطلاقها، ويتم إطلاق ترسانة السلاح النووي من خلال تفعيل شفرات خاصة، يتم حفظها في حقيبة يطلق عليها "كرة القدم النووية"، ويتم حملها إلى أي مكان يذهب إليه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، عندما يكون بعيدًا عن مراكز قيادة العمليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان