إعلان

الحكومة الفلبينية تلغي تسجيل موقع إخباري ينتقد الرئيس دوتيرتي

04:22 م الإثنين 15 يناير 2018

الرئيس رودريجو دوتيرتي

مانيلا – (د ب أ):

ألغت الحكومة الفلبينية تسجيل موقع إخباري إلكتروني، ينتقد إدارة الرئيس رودريجو دوتيرتي.

وقد ألغت "لجنة الاوراق المالية والبورصات" أوراق تأسيس "رابلر انك." و"رابلر القابضة"، بسبب "انتهاك القيود الدستورية والقانونية المفروضة على الأسهم الأجنبية في وسائل الإعلام".

وقد صدر القرار - الذي تم اتخاذه في 11 يناير الجاري - على الموقع الإلكتروني الخاص بـ"لجنة الأوراق المالية والبورصات"، اليوم الاثنين.

وبموجب الدستور الفلبيني، فإن الشركات التي يملكها ويديرها فلبينيون بالكامل، هي فقط التي يسمح لها بالعمل في عمليات وأنشطة إعلامية.

ومن جانبها، ذكرت "لجنة الأوراق المالية والبورصات" أن رابلر انتهكت هذه القيود عندما حصلت على استثمارات من كيانات أجنبية، مثل "أوميديار نيتوورك"، وهو صندوق أنشأه مؤسس موقع "إي باي"، وهو رجل الأعمال بيار أوميديار.

من ناحية أخرى، قالت رابلر إنها ستطعن على الحكم، مؤكدة أن مستثمريها الأجانب جلبوا رؤوس الأموال من خلال إيصالات إيداع، وهي أداة مالية لا تمنحهم حقوق التصويت أو الرأي في الإدارة أو العمليات.

وقد قامت المراسلة السابقة لدى شبكة "سي إن إن"، ماريا ريسا، بإنشاء موقع رابلر الإلكتروني في عام 2012. وقد أصبح موقعا إخباريا شعبيا في الفلبين بسبب تقاريره وتعليقاته القوية.

وقد قدم الموقع تقارير مكثفة حول حملة إدارة دوتيرتي ضد المخدرات غير المشروعة، والتي أسفرت عن مقتل آلاف الاشخاص، حيث قدم الموقع وصفا لحالات بدت فيها عمليات القتل غير مبررة.

فيديو قد يعجبك: