إعلان

روسيا تتجه لإجبار الصحفيين على التسجيل كوكلاء أجانب

05:11 م الجمعة 12 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أقر المجلس الأدنى بالبرلمان الروسي مشروع قانون اليوم الجمعة يمكن السلطات من إجبار الصحفيين على التسجيل بشكل فردي كـ"وكيل أجنبي".

وقال نائب رئيس البرلمان بيوتر تولستوي في تصريحات على موقع البرلمان إن التشريع من شأنه أن يحسن وضع روسيا للرد على الضغط على وسائل الإعلام الروسية في الخارج.

وفرضت روسيا الشهر الماضي قيودا على "فويس أوف أمريكا" و"راديو فري يوروب - راديو ليبرتي" اللذين تمولهما أمريكا ووصفتهما بأنهما "وكلاء أجانب" بعدما فرضت الولايات المتحدة إجراءات مماثلة على شبكة "آر تي" التي تمولها روسيا.

زعم مسؤولون أمريكيون أن "آر تي" أو "روسيا توداي" استخدمت خدمتها الناطقة بالإنجليزية للتأثير على الانتخابات الرئاسية لعام 2016 في صالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي كان قد أعرب عن نيته لإعادة بناء العلاقات المتوترة بين الدولتين.

هددت روسيا، الأسبوع الجاري، بالرد على مولدوفا بعدما مررت مؤخرا قانونا يهدف لتقييد وسائل الإعلام الروسية في الجمهورية السوفيتية السابقة.

يشار إلى أن مولدوفا، وهى إحدى أفقر الدول في أوروبا، ممزقة سياسيا ما بين الاندماج مع الاتحاد الأوروبي والولاء لموسكو حاكمها السوفييتي السابق.

وأدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، القانون، ووصفته بأنه" فعل تمييزي ضد وسائل الإعلام الروسية" وذلك بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان