إعلان

ألمانيا ترجئ ترحيلًا جماعيًا للاجئين أفغان عقب هجوم كابول

01:22 م الأربعاء 31 مايو 2017

وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أرجأت ألمانيا ترحيلا جماعيا لأفغان مرفوض طلبات لجوئهم عقب الهجوم التفجيري الذي وقع في العاصمة الأفغانية كابول اليوم الأربعاء.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر حكومية أنه كان من المخطط أن تقلع الطائرة التي كانت ستقل الأفغان إلى بلدهم اليوم، وكان من المنتظر أن تصل إلى كابول صباح غد الخميس.

وفي المقابل أكدت المصادر تمسك الحكومة الألمانية بموقفها في ترحيل الأفغان المرفوض طلبات لجوئهم إلى بلدهم، خاصة الجناة منهم.

وأضافت المصادر أن وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أبلغ لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان الألماني (بوندستاج) بالخطط المعدلة.

وقالت المصادر: "السفارة الألمانية في كابول تقوم بدور لوجستي مهم في استقبال الأفغان العائدين"، مضيفة أن موظفي السفارة لديهم الآن أمور أهم من الإعداد لإجراءات تنظيمية لاستقبال العائدين عقب الهجوم، وقالت المصادر: "لذلك لن تكون هناك عمليات ترحيل جماعي إلى أفغانستان خلال الأيام المقبلة".

يذكر أن ألمانيا رحلت حتى الآن 106 أفغان مرفوض طلبات لجوئهم على متن خمس رحلات ترحيل جماعية.

ويعتبر ترحيل اللاجئين الأفغان من الموضوعات المثيرة للجدل في ألمانيا، بسبب تصاعد النزاع في أفغانستان مع حركة طالبان ووقوع اشتباكات وهجمات في أنحاء متفرقة من البلاد.

وأودى الانفجار الذي وقع في كابول بالقرب من عدة مبان حكومية وسفارات، من بينها السفارة الألمانية، بحياة 80 شخصا على الأقل وأصاب المئات.

ولقي حارس أمن أفغاني في السفارة الألمانية حتفه، كما أصيب موظفون آخرون في السفارة بجروح.

وأظهرت الصور الملتقطة في مكان الهجوم تهشما في عشرات النوافذ في الواجهة الأمامية لمبنى السفارة الألمانية.

فيديو قد يعجبك: