إعلان

فتح: تمكين حكومة الوفاق في غزة "خطوة أولى لا بد منها" لتحقيق المصالحة

12:13 ص الأحد 26 نوفمبر 2017

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

قالت اللجنة المركزية لحركة "فتح" مساء اليوم السبت إن تمكين حكومة الوفاق الفلسطينية في قطاع غزة "خطوة أولى لا بد منها" لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقدته اللجنة المركزية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله بعد ثلاثة أيام من عقد اجتماعات بين الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة لبحث تحقيق المصالحة الداخلية.

وذكر بيان صادر عن اللجنة المركزية أنها "استمعت لتقرير من وفدها لاجتماع الفصائل الأخير يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين في القاهرة ومجريات هذا الاجتماع والبيان الصادر عنه".

وكررت اللجنة "تقديرها للجهود المصرية في مجال المصالحة واستعادة الوحدة"، مؤكدة على التزامها بكل ما أُتفق عليه، وعلى مشاركتها الفعّالة في الاجتماعات القادمة المتفق عليها بهدف إنجاز التقدم المطلوب.

وأكد بيان اللجنة المركزية لفتح على "أهمية تمكين الحكومة وضرورة إنجاز ذلك بالكامل كخطوة أولى لا بد منها".

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لفتح عضو وفدها لاجتماعات القاهرة الأخيرة حسين الشيخ لتلفزيون فلسطين الرسمي عقب اجتماع اللجنة، إن حكومة الوفاق لم يتم تمكينها من ممارسة صلاحياتها في غزة "لم تتعد حتى الآن 5 بالمئة".

وشدد الشيخ على أن تمكين الحكومة يجب أن يشمل كافة الملفات الإدارية والمالية والأمنية وأنه لن يتم الانتقال إلى أي ملف أخر في المصالحة قبل إنهاء الانقسام عبر التمكين الكامل والشامل للحكومة.

وذكر قيادي فتح أن مصر قررت إرسال وفد إلى قطاع غزة خلال يومين بغرض الإشراف على مسألة تمكين الحكومة من استلام كامل مهامها، معتبرا أن إرسال الوفد المصري دليلا على تعطيل حماس تمكين الحكومة حتى الآن.

يُشار إلى أن اجتماعات الفصائل الفلسطينية الأخيرة في القاهرة عقدت بموجب اتفاق لتمكين حكومة الوفاق من استلام مهامها في قطاع غزة جرى بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر الماضي برعاية مصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان